رئيس التحرير أحمد متولي
 التخصصات المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم 2023 للصفوف الأولى

التخصصات المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم 2023 للصفوف الأولى

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة التخصصات المطلوبة لمسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2023، للتعاقد مع 30 ألف معلم فصل.

ونشر الجهاز عبر بوابة الوظائف الحكومية، الشروط العامة للمسابقة، والتي تضمنت الشهادات التي يمكن قبولها بالوظائف المتاحة هذا العام، حيث سيتم رفض طلبات أصحاب المؤهلات الأخرى.

التخصصات المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم 2023

  • مؤهل عال – تربية: تخصص تعليم أساسي – تخصص تعليم ابتدائي.

  • مؤهل عال – تربية: تخصص معلم فصل.

  • مؤهل عال - تربية نوعية: تخصص تعليم أساسي – تخصص تعليم ابتدائي.

  • مؤهل عال - تربية نوعية: تخصص معلم فصل.

يشار أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ينظر بعد غلق باب التقديم في الطلبات المقدمة إليه، وبجري عملية تصفية للإبقاء على من تنطبق عليهم الشروط، ورفعوا أوراقهم على الموقع كاملة وبالطريقة الصحيحة.

ويؤدي من تنطبق عليهم الشروط اختبارات الكفايات التكنولوجية والمعرفية، والمعلومات العامة، واختبار الكفايات التربوية، بجانب  اختبارات في التخصص، والكفايات السلوكية واللغوية.

وفي حال نجاح المتقدم في اجتياز تلك الاختبارات يتم إخطاره بقبوله، ثم يخضع للتدريب المقرر من وزارة التربية والتعليم؛ لتجهيزه لأداء مهام التدريس لطلاب المرحلة التي تقدم للعمل بها.

وتتولى وزارة التربية والتعليم بنفسها التعاقد مع المعلمين واستلام مهام عملهم؛ ليخضعوا إلى القوانين المنظمة للعمل تبعا لها.

يأتي هذا ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإضافة 150 ألف معلم إلى قوتها بمختلف المراحل التعليمية على مدار 5 سنوات؛ لسج العجز في المدارس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011