رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم على قاتل نيرة اليوم.. إليك القرار النهائي في طعن محمد عادل

الحكم على قاتل نيرة اليوم.. إليك القرار النهائي في طعن محمد عادل

أصدرت محكمة النقض، اليوم الخميس، قرارها بشأن الطعن المقدم من محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف التي قتلت العام الماضي أمام أبواب جامعة المنصورة.

مصير نقض محمد عادل قاتل نيرة اشرف

وقضت المحكمة النقض بقبول طعن المتهم محمد عادل على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدامه شكلا، ورفضه موضوعا، وتأييد الحكم الصادر ضده.

ويعني حكم المحكمة اليوم، أن قرار الإعدام سينفذ في محمد عادل، الذي نفذت جميع حقوقه في المطالبة بإسقاط الحكم أو تخفيفه.

تعود بداية القصة إلى شهر يونيو 2022، حين أقدم المتهم على طعن القتيلة أكثر من مرة أثناء توجهها للجامعة.

وقال المتهم في اعترافاته أمام جهات التحقيق أنه بيّت النية لقتلها من شهر رمضان الذي سبق تنفيذ الجريمة، حيث ربطته بها علاقة عاطفية حاولت إنهائها بعد أن أصبحت مشهورة ويتابعها الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد عملها كـ موديل.

ونفت أسرة طالبة المنصورة ما جاء في اعترافات قاتل نيرة أشرف المذكورة، مؤكدة أن ابنته تعرفت عليه من الجامعة كزميل دراسة ولم تتطور علاقتهما عن هذا الحد.

​​​​​​​

وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمر في 22 يونيو الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها نيرة عمدا مع سبق الإصرار.

وجاء في بيان للنائب العام أن: «المتهم بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث».

 وقالت النيابة العامة إنها أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة خمسة وعشرين شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011