رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

تحميل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

بدأ طلاب صفوف النقل في التعليم الثانوي العام في الاستعداد للدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي سبيل ذلك يرغب العديد من الطلاب في تحميل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023pdf .

وتعتبر مادة الفيزياء من أكثر المواد التي يهتم طلاب الصف الثاني الثانوي بمذاكرتها لكون من المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع كما أنها مادة رسوب ونجاح، بالإضافة إلى أن هذه المادة تحتاج إلى الكثير من التركيز لأنها تتميز بالصعوبة.

ويشتمل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023، على العديد من الدروس وذلك بداية من الفصل الثالث خواص الموانع الساكنة، وما يشتمل عليه من دروس الكثافة، والكثافة النسبية، وتطبيقات الكثافة، بالإضافة إلى دروس مفهوم الضغط، والقوة الضاغطة، والضغط عند نفطة في باطن سائل.

ومن الدروس التي يشتمل عليها كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 كذلك التمثيل البياني، بالإضافة إلى درس إتزان السوائل في الأنبوبة ذات الشعبتين، ودرس الضغط الجوي، وقياس الضغط الجوي، ودرس وحدات قياسه، هذا إلى جانب دروس المانو متر، ودروس تطبيقات على الضغط قاعدة باسكال.

كما يشتمل الكتاب على الفصل الخامس قوانين الغازات، وما يحتوي عليه من خصائص الغازات، وقانون بويل وكذلك قانون شارل، والتمثيل البياني، وقانون الضغط، والقانون العام للغازات.   

تحميل كتاب الفيزياء ثانية ثانوي ترم ثاني 2023 pdf

يمكن لطلاب صفوف النقل في التعليم الثانوي العام تحميل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023pdf ، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية