رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح المدارس الترم الثاني 2023 وحقيقة تأجيل الدراسة

موعد فتح المدارس الترم الثاني 2023 وحقيقة تأجيل الدراسة

يستعد الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة لاستئناف الدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد من الطلاب وأولياء أمورهم بالتعرف على موعد فتح المدارس الترم الثاني 2023 وحقيقة تأجيل الدراسة.

وكانت وزارة التربية والتعليم حددت موعد بدء إجازة الفصل الأول للعام الدراسي 2022-2023، وذلك بعد انتهاء امتحانات الترم الأول بشكل رسمي، حيث حصل طلاب المدارس على إجازة الترم الأول اعتبارًا من يوم 28 يناير ولمدة أسبوعين.

وحددت وزارة التربية والتعليم المدة الزمنية للدراسة الفعلية خلال الفصل الدراسي الثاني، والتي تستمر على مدار 96 يوم بعد حذف أبام الإجازات الرسمية، مع العلم أن مدة امتحانات الترمين الأول والثاني محسوبة من الأيام الفعلية للدراسة.

موعد فتح المدارس الترم الثاني 2023

بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن تاريخ انتهاء إجازة الترم الأول يوافق يوم9 فبراير2023، على أن يحين موعد فتح المدارس الترم الثاني اعتبارًا من يوم السبت 11 فبراير، مع العلم أنه من المفترض للمدارس التي يدرس طلابها يوم السبت أن تبدأ دراسة اليوم بشكل معتاد، بينما المحافظات التي تمنح طلاب المدارس بها إجازة يوم السبت سيكون موعد بدء الدراسة الفعلية لهم في الفصل الأول اعتبارًا من يوم غداً الأحد 12 فبراير.

 مع العلم أن قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تُطبق على كافة المدارس التابعة لها سواء الرسمية أو الرسمية لغات أو المتميزة، وكذلك المدارس التي تخضع لإشراف الوزارة سواء كانت خاصة أو دولية.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية