موعد عودة المدارس الترم الثاني في جميع المحافظات

موعد عودة المدارس الترم الثاني في جميع المحافظات

شغل موعد عودة المدارس الترم الثاني في جميع المحافظات تفكير الطلاب وأولياء الأمور على السواء، ححيث يختلف أول أيام الدراسة الفعلي بين المدارس والمحافظات المختلفة.

انتهت إجازة نصف العام الدراسي يوم الخميس الموافق 9 من فبراير لجميع المدارس المختلفة، وحصل الطلاب على العطلة الأسبوعية المعتادة ألا وهي يوم الجمعة لجميع الطلاب.

واستكمل بعض الطلاب إجازتهم حتى يوم السبت الموافق 11 فبراير في بعض المحافظات التي تحصل عليه ضمن الإجازة الأسبوعية.​​​​​​​

عودة المدارس الفصل الدراسي الثاني

انطلق أول أيام الدراسة في الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023 بعدد من المدارس المختلفة، وذلك في 12 محافظة التي لم تطبق إجازة يوم السبت ألا وهي البحيرة، كفر الشيخ، بني سويف، أسوان، أسيوط، الإسماعيلية، الفيوم، شمال سيناء، الأقصر، سوهاج.

وينتظم جميع الطلاب في المدارس المختلفة البالغ عددهم 25 مليون طالب وطالبة في نحو 60 ألف مدرسة، غدا الأحد، لتشمل الـ14 محافظة الاخرين التي يتم تطبيق الإجازة بها وهي الجيزة، الإسكندريةـ القاهرة، الغربية، المنوفية، البحر الأحمر، القليوبية، الشرقية، دمياط، بورسعيد، السويس.

تستمر الدراسة في الترم الثاني على مدار 96 يوم بعد حذف أيام الإجازات الرسمية، وفقًا لما حددته وزارة التربية والتعليم.

الجدير بالذكر، أن طلاب المدارس المختلفة قد حصلوا على إجازة نصف العام بعد انتهاء ماراثون امتحانات الترم الأول، والتي استمرت لمدة أسبوعين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.