رئيس التحرير أحمد متولي
 تنزيل ملخص الأحياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023

تنزيل ملخص الأحياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023

يسعى طلاب صفوف النقل في مرحلة الثانوية العامة لتحقيق أكبر استفادة من المواد التعليمية المتاحة لهم للمذاكرة من خلالها في الفصل الثاني، وفي هذا الإطار يبحث العديد من الطلاب عن كيفية تنزيل ملخص الاحياء للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023.

ويركز الطلاب في الصف الأول الثانوي على دراسة مادة الأحياء لكونها من أهم المواد العلمية التي تحتاج إلى مذاكرة ومراجعة بشكل كبير، وذلك لأنها تعتبر من المواد الأساسية المقررة عليهم بالإضافة إلى كونها من المواد التي تضاف إلى المجموع.

ويشتمل ملخص الاحياء للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023، على عدد من الدروس في مقدمتها درس الكروموسومات والمعلومات الوراثية، بالإضافة إلى درس قانون مندل الأول والثاني، ودرس تداخل فعل الجينات، بجانب درس عامل ريسوس.

كما يحتوي الملخص على درس الجينات المتكاملة، ودرس الجينات المميتة إلى نهاية الفصل، بجانب درس  تحديد الجنس – الكروموسومات الشاذة، ودرس الصفات المرتبطة بالجنس إلى نهاية الفصل، بالإضافة إلى درس أسس تصنيف الكائنات الحية.

كما يمكنك عزيزي الطالب العثور على دروس التصنيف الحديث للكائنات الحية إلى مملكة الطلائعيات، ومملكة الفطريات، والمملكة النباتية، ومملكة الحيوان.

تنزيل ملخص الأحياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023

 يمكنك عزيزي الطالب تنزيل ملخص الأحياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023، من خلال الاطلاع على التالي والضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل للتحميل على جهازك الشخصي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية