رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر البيضة الواحدة اليوم السبت 11 فبراير 2023

سعر البيضة الواحدة اليوم السبت 11 فبراير 2023

يعتبر البيض من أهم الوجبات التي تحرص الأسر على وضعها على مائدة الطعام بمختلف أنواعها، لذا يرغب العديد من أرباب الأسر في التعرف على سعر البيضة الواحدة اليوم السبت 11 فبراير 2023.

وتختلف أسعار البيض اليوم داخل المزارع عن أسعاره في متاجر التجزئة والقطاعي، حيث يتم احتساب تكلفة التخزين والنقل على سعر البيضة للمستهلك، مع العلم أن هذه القيمة تختلف من منطقة إلى أخرى.

ويوجد أكثر نوع من أنواع البيض المتوفر في الأسواق أمام المستهلكين، بداية من البيض الأبيض وهو الأكثر انتشارًا في متاجر الجملة والتجزئة، بالإضافة إلى البيض الأحمر وأخيراً البيض البلدي، وتحتوي وجبة البيض على الكثير من المواد المفيدة لجسم الإنسان، بداية من البروتين، والفيتامينات، والمعادن، والكوليسترول، والفسفور.

ويختلف البيض الأبيض عن البيض الأحمر في اللون وبعد المواصفات الغذائية ويرجع السبب في هذا الاختلاف إلى نوع السلالة الجينية الخاصة بالدجاج نفسه، وتشير الأبحاث إلى أن البيض الأحمر يتفوق على نظيره الأبيض في تركيز أحماض الأوميجا 3.

بينما البيض البلدي يتميز في العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البيض العادي سواء كان الأحمر أو الأبيض، حيث يزيد فيه تركيز الكالسيوم، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والزنك، والفيتامينات مثل B12، وB5، وفيتامين أ.

سعر البيضة الواحدة اليوم للمستهلك

تشير أخر تسعيرة شهدتها بورصة البيض اليوم أن سعر البيضة الواحدة اليوم للمستهلك في كرتونة البيض والتي تحتوي على 30 بيضة يتمثل في التالي:

- سعر كرتونة البيض الأبيض تتراوح فيما بين 100 جنيه إلى 101 جنيه سعر البيض الواحد من 3 إلى 3 جنيه ونصف

- سعر كرتونة البيض الأحمر تتراوح فيما بين 100 جنيه إلى 101 جنيه سعر البيض الواحد من 3 إلى 5 جنيه.

- سعر كرتونة البيض البلدي تتراوح فيما بين 108 جنيه إلى 110 جنيه سعر البيض الواحد من 3 ونصف إلى 5 جنيه ونصف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011