كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الاعدادى الترم الثانى pdf

كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الاعدادى الترم الثانى pdf

بدأ العديد من طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية في الاستعداد للدراسة في في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وشرع العديد منهم في البحث عن كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الاعدادى الترم الثانى pdf.

ويشتمل كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الاعدادى الترم الثانى pdf، على العديد من الدروس في مقدمتها الوحدة الأولي: خيرات وطننا العربى، والتي تحتوي على درس الزراعة في وطننا العربي، ودرس المحاصيل الزراعية، ودرس الثروة الحيوانية والسمكية في وطننا العربي.

كما يحتوي الكتابة على الوحدة الثانية: ثروات وطننا العربي، وتشتمل على درس المعادن ومصادر الطاقة، ودرس الصناعة والتجارة، ودرس السياحة في وطننا العربي، ودرس التكامل الاقتصادي العربي.

بالإضافة إلى الوحدة الثالثة: الخلافة الإسلامية زمن الأمويين والعباسيين ونماذج من الدولة المستقلة، وبما بها من درس الدولة الأموية، ودرس الدولة العباسية، ودرس الدولة الفاطمية، ودرس الدولة الأيوبية، ودرس دولة المماليك.

وكذلك تحتوي على الوحدة الرابعة: روائع الحضارة الإسلامية، وما بها من درس روائع الحضارة الإسلامية في الحكم والإدارة، ودرس روائع الحضارة الإسلامية في النظام الاقتصادي والإجتماعي، ودرس روائع الحضارة الإسلامية في العلوم والآداب.

بالإضافة إلى الوحدة الخامسة: قيمنا الإسلامية والمواطنة الصالحة، وما بها من درس دعائم المجتمع الإسلامي والمواطنة الصالحة، ودرس المشاركة التطوعية.

كتاب دراسات ثانية اعدادي الترم الثانى pdf

ويمكن للطلاب الراغبين كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الاعدادى الترم الثانى pd، الضغط على الرابط التالي لتحميل الكتاب من هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية