رئيس التحرير أحمد متولي
 تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي ترم ثاني pdf

تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي ترم ثاني pdf

تزامن مع انطلاق الدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري بحث العديد من المعلمين عن تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي ترم ثاني pdf.

وتعتبر مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من المواد المقررة على طلاب الصف الخامس الابتدائي في الفصلين الأول والثاني الدراسي، لذا يهتم العديد من المعلمين بالحصول على دفتر التحضير الخاص بالمادة.

ويحتوى منهج مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس، على المحور الثالث: المواطنة الرقمية:، والذي يشتمل على درس المستكشف النشط، كما يحتوي على درس المواطنة الرقمية والمسؤولية الاجتماعية، ودرس التواصل عبر الإنترنت، والدرس الرابع: مواقع المعلومات.

 وفي المحور الثالث يدرس الطلاب كذلك خدمات الإنترنت التجارية وغير التجارية، ودرس استخدام تكنولوجيا المعلومات لإنشاء محتوى، ودرس كيفية استخدام المصادر المتاحة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى درس إرشادات التواصل المتزامن وغير المتزامن.

أما على مستوى المحور الرابع: مشروعات برمجية، فيدرس الطلاب درس المستكشف النشط، و درس كيف تعمل الأجهزة الرقمية، ودرس مقدمة على الأعداد الثنائية، ودرس تحديد الاحتياجات لتنفيذ مشروع رقمي، ودرس جمع البيانات وعرض المعلومات، ودرس عرض المعلومات بطريقة جذابة، والدرس السابع: إنتاج عرض تقديمي فعال، ودرس مبادئ تصميم صفحات الإنترنت.

تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خامسة ابتادئي ترم ثاني pdf

يمكن للراغبين في تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي ترم ثاني pdf، الحصول عليه من خلال الضغط عليه في الرابط التالي من هنا

كما يمكن الاطلاع عليه في الملفات التالية:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية