رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

كتاب الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

تعتبر كتب وزارة التربية والتعليم من أهم ما يسعى الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة للحصول عليها لكونها المرجع الأول والرئيسي في الحصول على المعلومات الدراسية، لذا يهتم العديد من الطلاب بالحصول على كتاب الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf .

ويحتوي كتاب الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023، على المنهج المقرر على الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري 2022-2023، بداية من دروس الروابط وأشكال الجزيئات، ودرس الاتحاد الكيميائي، ودرس أنواع الروابط الكيميائية، ودرس الرابطة الأيونية والتساهمية.

كما يحتوي الكتاب على درس النظريات المفسرة للرابطة التساهمية، ودرس الربطة التناسقية، ودرس الربطة الهيدروجينية، ودرس الربطة الفلزية، ودرس عناصر الفئة s، ودرس خواص عناصر المجموعة الاولى، ودرس أشهر مركبات الصوديوم.

وكذلك يحتوي الكتاب على درس عناصر الفئة p، ودرس خواص عناصر المجموعة الخامسة، ودرس أشهر عناصر المجموعة الخامسة، ودرس الأهمية الاقتصادية لعناصر المجموعة الخامسة.

تنزيل كتاب الكيمياء ثانية ترم ثاني 2023 pdf

ويمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf، الحصول عليه من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

ويشار إلى أن هذه النسخة تعتبر هي النسخة الأحدث والرسمية التي تم رفعها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والمخصص لاتاحة كتب الوزارة التعليمية، والتي تحتوي على المناهج المقررة على الطلاب خلال العام الدراسي، بحيث يمكن للطلاب الدخول على موقع الوزارة بمنتهى السهولة ثم تحديد الكتاب وتحميله على الأجهزة الشخصية بصيغة pdf.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية