رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تأجيل المدارس في الترم الثاني 2023؟

هل تم تأجيل المدارس في الترم الثاني 2023؟

تزامن مع انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي 2022-2023 تداول أخبار تزعم صدور قرار ينصل على تأجيل مع بدء الدراسة في الفصل الثاني، وبدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور هل تم تأجيل المدارس في الترم الثاني بقرار من وزارة التربية والتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد، بحيث تبدأ إجازة الترم الأول اعتبارًا من يوم 28 يناير ولمدة أسبوعين، على أن تنتهي أيام الإجازة بحلول يوم الخميس 9 فبراير 2023.

كما قررت وزارة التربية والتعليم المدة الزمنية للدراسة الفعلية خلال الفصل الدراسي الثاني، والتي تستمر على مدار 96 يوم بعد حذف أبام الإجازات الرسمية، مع العلم أن مدة امتحانات الترمين الأول والثاني محسوبة من الأيام الفعلية للدراسة.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فمن المقرر أن يتم فتح المدارس الترم الثاني اعتبارًا من يوم السبت 11 فبراير، على أن تبدأ المحافظات التي لا تحتسب يوم السبت إجازة رسمية في هذا اليوم، بينما تبدأ المحافظات التي تحتسب السبت عطلة أسبوعية يوم الأحد 12 فبراير.

على أن تسري قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على كافة المدارس التابعة لها سواء الرسمية أو الرسمية لغات أو المتميزة، وكذلك المدارس التي تخضع لإشراف الوزارة سواء كانت خاصة أو دولية.

هل تم تأجيل المدارس؟

لم تصدر أية تعليمات رسمية من جانب وزارة التربية والتعليم أو مجلس الوزراء تنص على تأجيل المدارس في الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري 2022-2023، مع العلم أن العديد من طلاب المراحل التعليمية في المحافظات المختلفة قد انتظموا بالفعل في مدارسهم اعتبارًا من صباح يوم أمس السبت 11 فبراير.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية