رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد مدارس اليوم في البحيرة؟ وموقف الدراسة في المحافظة

هل يوجد مدارس اليوم في البحيرة؟ وموقف الدراسة في المحافظة

تشهد محافظة البحيرة حالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة منذ الصباح الباكر، على  معظم مراكز المحافظة، خاصة المناطق الساحلية، الأمر الذي دفع العديد من الطلاب وأولياء الأمور للتساؤل هل يوجد مدارس اليوم في البحيرة  وموقف الدراسة في المحافظ في ظل موجة الطقس السيئ.

وبحسبت تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنين التي أعلنت فيها عن الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد، فقد انتهت إجاوة منتصف العام الدرسي 2022-2023، بحلول الخميس 9 فبراير 2023، كما تقرر أن يتم فتح المدارس الترم الثاني اعتبارًا من يوم السبت 11 فبراير، على أن تبدأ المحافظات التي لا تحتسب يوم السبت إجازة رسمية في هذا اليوم، بينما تبدأ المحافظات التي تحتسب السبت عطلة أسبوعية يوم الأحد 12 فبراير.

هل يوجد مدارس اليوم في البحيرة؟  

شهدت بداية الأسبوع استقبال نحو 2700 مدرسة في الإدارات التعليمية على مستوى محافظة البحيرة طلاب المراحل التعليمية المختلفة، وذلك على مستوى المدارس الرسمية والخاصة التي تعمل يوم السبت، بينما ستبدأ الأحد 12 فبراير كافة المدارس في العمل وعددها  4224 مدرسة بجميع المراحل التعليمية .

 ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، يوسف الديب، أنه سيتم الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية للطلاب بحسب الخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2022-2023.

في سياق متصل لم تصدر ع محافظ البحيرة أو مديرية التربية والتعليم في المحافظة أية قرارات تتعلق بتعليق أو تأجيل الدراسة على مستوى مدارس المحافظة نتيجة لموجة الطقس السيئ التي تضرب مناطقها المختلفة في الوقت الحالي.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية