رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم اعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف؟

هل تم اعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف؟

تعتبر قضية محمد عادل قاتل نيرة أشرف واحدة من أكثر القضايا التي شغلت الرأي العام المصري، وهو الأمر الذي يدفع العديد للبحث عن آخر أخبار القضية، ويتساءل البعض هل تم اعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف أم لا.

كانت آخر تطورات قضية محمد عادل قاتل نيرة أشرف شهدها يوم الخميس 9 فبراير، حيث نظرت محكمة النقض الطعن المقدم من دفاع المتهم على الحكم الصادر ضد والذي يقضي بإعدامه في التهم الموجهة له بقتل نيرة أشرف.

 وطالب دفاع المتهم في الطعن المقدم إلى محكمة النقض بوقف تنفيذ الحكم مقدماً الأسباب والدفوع، إلا أن  محكمة النقض أصدرت حكماً برفض طعن محمد عادل، وبذلك أصبح الحكم بإعدامه نهائياً وباتاً وغير قابل للطعن أمام أية دائرة جنائية أخرى.

موعد اعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

وبناء على المادة 470 من قانون الإجراءات الجنائية والتي تنص على أنه مى صار الحكم بالإعدام نهائياً، فيتوجب رفع أوراق الدعوى فوراً إلى رئيس الجمهورية من خلال وزير العدل، على أن يتم تنفيذ الحكم بالإعدام خلال 14 يوماً، وذلك في حالة عدم صدور أمر بالعفو إو إبداله.

 ويشار إلى أن قضية محمد عادل قاتل نيرة أشرف قد إُحيلت إلى محكمة الجناية لمعاقبته في تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد مع تبييت النية وعقد العزم وتتبع المجني عليها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة وفاجئها بعدة طعنات بآلة حادة ثم قام بذبحها أمام المارة في الشارع.

كما اعترف محمد عادل بفعلته انتقاماً من المجني عليها نيرة أشرف بسبب تجاهلها له، ورفضها لتقربه منها بعد أن مدها بالأبحاث العلمية، مشيراً إلى أنه تم التواصل فيما بينهما ولكنها في النهاية رفضت تقربه منها، ثم تقدم لخطبتها ولكن تم رفضه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية