رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب العربي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023

تحميل كتاب العربي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023

تزامن مع بدء الدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي 2022-2023 الجاري، سعي العديد من طلاب صفوف النقل في المرحلة الثانوية العامة للتعرف على كيفية تحميل كتاب العربي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023.

 ويشتمل كتاب العربي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023 على المنهج الدراسي المقرر على الطلاب في النصوص والأدب والبلاغة والنحو والقصة والقراءة.

ويتضمن كتاب العربي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023 على مقرر نصوص البيت وطن لابن الرومي، ومصر مطلع البدور للعماد الأصفهاني نثر، ومصر تتحدث عن نفسها لحافظة إبراهيم شعر، والحقوق والواجبات للعقاد نثر.

أما على مستوى جزء الأدب فيحتوي كتاب العربي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023، على درس سمات الأدب في العصر العباسي – سمات النثر في العصر العباسي، وكذلك درس نهضة الشعر في العصر الحديث، ودرس تطور الشعر المعاصر.

 أما على مستوى دروس البلاغة فيحتوي الكتاب على الكناية، وكذلك درس المجاز المرسل.

وفيما يتعلق بجزء النحو فيحتوي الكتاب على درس أسلوب الاستثناء، ودرس تثنية المقصور والمنقوص والممدود وجمعها جمعا سالما، بالإضافة إلى درس الملحق بالمثنى – الملحق بجمع المذكر السالم – الملحق بجمع المؤنث السالم – إسناد الأفعال إلى الضمائر.

 وفي جزء القراءة يحتوي كتاب العربي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023، على درس العمل التطوعي، ودرس وصية إلى ولدي للمنفلوطي، بالإضافة إلى درس حرية الذين يعلمون للدكتور زكي نجيب محمود.

تحميل كتاب العربي أولى ثانوي الترم الثاني 2023

يمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب العربي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023، الاطلاع عليه وتحميله من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل بالضغط على الرابط التالي من هنا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية