موسم رجب 2023 امتى؟ اعرف موعده بالميلادي والهجري

موسم رجب 2023 امتى؟ اعرف موعده بالميلادي والهجري

اقترب موعد موسم رجب 2023 ويرغب العديد من أرباب الأسر في التعرف على موعده في التقويم الميلادي والهجري استعداداً للاحتفال بهم على طريقتهم الخاصة.

ويعتبر شهر رجب من الأشهر الكبيرة التي فضلها الله عز وجل، حيث يعد من الأشهر الحرم وهي  شهر رجب، وشهر ذو القعدة، وشهر ذو الحجة، وشهر محرم، حيث قال تعالى في سورة التوبة آية 36 :«إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ»، صدق الله العظيم.

 وبدأ شهر رجب 2023 اعتبارًا من يوم الإثنين 23 يناير، وعدد أيامه 29 يوم حيث ينتهي يوم 20 فبراير 2023.

موسم رجب 2023 يوم كام؟

تحرص العديد من الأسر المصرية على إحياء موسم رجب 2023 والاحتفال به في كل عام هجري، و يتزامن موسم رجب مع الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج، والتي توافق يوم 27 رجب من كل عام، حيث يحتفل المسلمون بهذه المناسبة على طريقتهم الخاصة.

ويوافق يوم موسم رجب 2023 هذا اليوم يوم السبت الموافق 27 رجب 1444 في التقويم الهجري، ويوم 18 فبراير 2023 في التقويم الميلادي.

وتختلف الاحتفالات بمناسبة موسم رجب 2023 في مصر من محافظة لأخرة وربما من مدينة لأخرى كذلك، فهناك أسر تحرص على ذبح الذبائج وإقامة الولائم، بينما يحرص البعض الأخر على صوم هذا اليوم وإقامة ليلته، فيما يحرص عدد آخر من الأسر على القيام بالزيارات وتقديم الهدايا والطعام لبناتهم من المتزوجات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية