رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية شهر شعبان 2023 ومتى ينتهي؟

بداية شهر شعبان 2023 ومتى ينتهي؟

ينتظر العديد من المسلمسن بداية شهر شعبان 2023 بلهفة وشوق حار، حيث يعد من أهم شهور العام وذلك لأنه يرفع خلاله أعمال العام إلى الله سبحانه وتعالى، فضلًا عن كونه الشهر الذي يستعد به المسلمين لرمضان المبارك.

يستقبل المسلمون شهر شعبان بالأعمال الصالحة التي يحبها الله ورسوله، ليحاول كلًا منهم التنوع للفوز بفضائل هذا الشهر وأيامه العظيمة.

موعد بداية شهر شعبان 2023

يستعد الجميع لشهر شعبان لاغتنام المنح التي يقدمها الله سبحانه وتعالى لعباده، ليتم استغلال تلك الليال في الصوم والدعاء وقيام الليل، والصدقات، وغيرها العديد من الأعمال الطيبة.

يولد هلال شهر شعبان 2023 فلكيا بعد حدوث الاقتران يوم الاثنين الموافق 29 رجب 1444 هجريًا، وذلك في تمام الساعة 9:07 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية المعدة من معهد الفلك.

وتكون بداية شهر شعبان يوم الثلاثاء الموافق 21 من فبراير الجاري، ومعه يبدأ العد التنازلي لأهم وأجمل 30 يومًا في العام.

​​​​​​​

متى ينتهي شهر شعبان؟

تتوقع الحسابات الفلكية، أن ينتهي شهر شعبان يوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023، ليبدأ أولى ليالي رمضان المرتقبة، بأجوائها الساحرة التي يعشقها جميع المسلمين.

ويحاول العديد التقرب من الله وإعادة حساباتهم قبل بداية الشهر الكريم، والحصول على الغنائم المعطاه للعباد خلال شهر شعبان، وخاصة في منتصف الشهر.

يكثر العبد من الدعاء خلال شهر شعبان بجانب الصيام والأعمال الصالحة، ويحاول العديد الابتعاد عن كل ما هو غير مستحب، لترويد أنفسهم والاستعداد لشهر رمضان والفوز بالمزايا الخاصة بشهر شعبان.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.