رئيس التحرير أحمد متولي
 إذاعة عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات

إذاعة عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات

ينشر شبابيك إذاعة عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات، لمساعدة طلاب المدارس من تقديم أفضل ما لديهم للاحتفال بتلك الذكرى الهامة في المملكة العربية السعودية ، وكونها من أهم المناسبات الوطنية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

يعتبر تاريخ يوم التأسيس السعودي من أهم تواريخ المملكة العربية السعودية على الإطلاق، فقد كانت من أهم البدايات العصيبة والحاسمة لتنشأ بعدها تلك الدولة العظيمة التي أضحت من أهم دول الوطن العربي والعالم أجمع.

حققت شعب السعودية نصرًا عظيمًا في هذا التاريخ وانتصروا في معركة هي الأهم على مدار تاريخهم، لتنهض الدولة وتتحول بعد ذلك التاريخ.

أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز ذكرى التأسيس في 22 فبراير، ليحتفل به أهالي المملكة العربية السعودية باعتباره يوم فخر لهم.

فقرات عن يوم التأسيس السعودي

تنقسم الإذاعة المدرسية عن يوم التأسيس السعودي إلى فقات مختلفة، يمكن تقسيمها على الطلاب لتخرج بشكل منظم وسلسة على أن يتم البدء بآية قرآنية.

​​​​​​​

كلمة مدرسية عن يوم التأسيس

عاد يوم التأسيس ليذكرنا بتاريخ عريق وحضارتنا الأصيلة، وذلك منذ قيام الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود، قبل 300 عام ليمتد التاريخ العريق بقيام المملكة العربية السعودية التي وحدها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود وعمل على النهوض بها حتى أصبحت تلك الدولة التي نتباهى بها أمام جميع دول العالم.

مرت الدولة بالعديد من المواقف العصيبة التي اكسبتها قوة وصلابة من نوع خاص، وذلك على مدار سنوات عديدة، وشارك رجال المملكة العربية السعودية في تقدمها وإزدهارها.

شعر عن يوم التأسيس السعودي

يمكن الإستعانة ببعض الأبيات التي لها مكانة خاصة في نفوس المواطنين بالمملكة منها:

ارفع رأسك أنت سعودي        جيد تجاوزت كل حدودي

الفارس وأجدادك فرسان         وأنت صرت حارس بيت الله

علمك غانم وجارك سالم         يخشى هيبتك الظالمة

تستطيع مطالعة العديد من الفقرات المختلفة والمميزة عن يوم التأسيس السعودي من خلال الصور التالية.

​​​​​​​

​​​​​​​

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.