رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج امتحانات شهر مارس للصف الخامس الابتدائي 2023 كل المواد

منهج امتحانات شهر مارس للصف الخامس الابتدائي 2023 كل المواد

ينشر «شبابيك» محتوى المناهج المقررة على طلاب الصف الخامس الابتدائي في امتحان شهر فبراير 2023، والذي يعقد في الأسبوع الأول من مارس.

منهج امتحانات شهر مارس خامسة ابتدائي 2023

  • اللغة الإنجليزية: The first unit + the second unit + the third unit +  the reader.

  • اللغة العربية: الموضوع الأول السوق المصري: (نص الاستماع البورصة المصرية – قصة صنع في مصر – نص معلوماتي التجارة على مر الزمان / النحو: مراجعة على الجملة الاسمية – مراجعة على الجملة الفعلية والمفعول به / الإملاء: الهمزة المتوسطة / التعبير الكتابي: كتابة غلاف منتج)، الموضوع الثاني: المشروعات الصغيرة (نص الاستماع فكر صغير مشروع كبير – شعر العلم والعمل – نص معلوماتي المشروعات الصغيرة / النحو حروف الجر والاسم المجرور – علامة إعراب الكلمة / التعبير الكتابي: كتابة رسالة بريد إلكتروني رسمية).

  • الدراسات الاجتماعية: الوحدة الأولى: سكان بلدنا وحياتهم الاجتماعية والدينية: الدرس الأول نمو السكان وتوزيعهم في بلدنا – الدرس الثاني الهرم السكاني في مصر.

  • الرياضيات: الوحدة السابعة: جمع الكسور الاعتيادية وطرحها: المفهوم الأول (الدروس من 1 إلى 6)، الوحدة الثامنة: جمع الأعداد الكسرية وطرحها: المفهوم الأول (الدروس من 1 إلى 3)، والمفهوم الثاني (الدروس من 4 إلى 8).

  • المهارات المهنية: المحور الثالث: الصحة والسلامة للجميع: الدرس الأول: بدائل اللحوم - الدرس الثاني: الوجبات السريعة والعادات الغذائية غير الصحية - الدرس الثالث: المقصف المدرسي.

  • تكنولوجيا المعلومات: المحور الثالث: المواطنة الرقمية: الدرس الأول: المستكشف النشط - الدرس الثاني: المواطنة الرقمية والمسؤولية الاجتماعية - الدرس الثالث: التواصل عبر الإنترنت - الدرس الرابع: مواقع المعلومات.

  • العلوم: الوحدة الثالثة: الموارد الطبيعية على سطح الأرض: المفهوم الأول: التفاعلات بين الغلاف الحيوي والغلاف المائي، المفهوم الثاني: الماء كأهم الموارد الطبيعية على سطح الأرض: الأنشطة من 1 إلى 5.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011