رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا إجازة رسمية الخميس 16 فبراير 2023؟

هل غدا إجازة رسمية الخميس 16 فبراير 2023؟

تسود أجواء من الطقس السيئ على مستوى عدد من محافظات الجمهورية وفي مقدمتها محافظة الإسكندرية التي تقرر أن يتم تعطيل المدارس بها يوم الأربعاء 15 فبراير، وبالتزامن مع سوء الأحوال الجوية يتساءل العديد من أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب ومختلف المواطنين هل غدا إجازة رسمية الخميس 16 فبراير 2023 أم لا.

وتعطلت الدراسة الأربعاء بقرار من محافظة الإسكندرية، اللواء محمد شريف، والذي قرر كذلك منح الموظفين المعينين ضمن نسبة الـ 5% والموظفات اللاتي تراعين أطفال أقل من 12 سنة إجازة رسمية اليوم حفاظاً عليهم وعلى أسرهم في هذه الأجواء.

وبدوره أوضح وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، أن محافظة الأسكندرية تعرضت لسقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على مناطق مختلفة، كما شهدت محافظات كل من مطروح وبورسعيد وشمال سيناء، وكذلك كفر الشيخ والدقهلية، لتساقط الأمطار في مناطق مختلفة بها ويجري العمل على رفع المياه في هذه المناطق.

هل غدا إجازة رسمية؟

يتولى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة إصدار قرارات تعطيل المصالح الحكومية ومن بينها المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، على أن تقوم الوزارات بالتنسيق على مستوى المحافظات المختلفة لتطبيق القرار الرسمي الذي يصدر عن مجلس الوزراء.

كما يحق لمحافظ كل محافظة اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة على مستوى المدارس الرسمية والخاصة في عموم الإدارات التعليمية بالمدن المختلفة بناء على ما يراه من أوضاع جوية طارئة يمكن أن تحول دون وصول الطلاب إلى مدارسهم أو تمثل خطر على أرواحهم، وكذلك منح الموظفين إجازة.

وفيما يتعلق بصدور قرار باحتساب يوم غدا الخميس 16 فبراير 2023، فحتى هذه اللحظة لم يصدر قرار رسمي عن مجلس الوزراء أو وزارة التربية والتعليم أو أي من محافظي المحافظات باعتبار غداً إجازة رسمية، وسيتم الكشف عن أي قرار سيصدر في حينه في حالة صدوره خلال الساعات القادمة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية