رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني pdf

كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني pdf

تعتبر كتب وزارة التربية والتعليم هي المرجع الأول والرئيسي للطلاب في الاطلاع ومذاكر المنهج الدراسي المقرر عليهم خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، لذا يرغب العديد من أولياء الأمور في التعرف على كيفية تحميل كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني pdf.

ويحتوي كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني على المنهج المقرر على الطلاب خلال الفصل الثاني، الذي يتمثل في الوحدة الأولى لست وحدك، والتي تشتمل على الدرس الأول وهو الحرية والمسئولية والذي يعلم الطلاب من خلال حديث شريف عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكذلك يتعلم الطلاب من خلال الكتاب الأسماء الخمسة وإعرابها، وفي الدرس الثاني يتعلم الطلاب الحياة دائمًا اثنان، أما الدرس الثالث والأخير في هذه الوحدة فيأتي بعنوان في رحاب الإنسانية وهو نص للشاعر إيليا أبو ماضي.

وفي الوحدة الثانية من كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني، يتعلم الطلال الدرس الأول وهو في منتصف الطريف، وكذلك إعراب الفعل المدارس، ودرس الصديقان وكعكة السكر، بالإضافة إلى درس الأفعال الخمسة وإعرابها، ودرس أيام الطفولة وهو نص شعري للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي، كما يتعلم الطلاب في هذه الوحدة درس النكرة والمعرفة.

أما على مستوى الوحدة الثالثة من كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني، فيدرس الطلاب في الدرس الأول آداب سامية من القرآن الكريم، وكذلك يدرس الطلاب النعت، ودرس دعنا نتحاور، وكذلك درس الحال، بالإضافة إلى نص شعر وطني للشاعر أحمد مخيمر.

كتاب العربي سادسة ابتدائي ترم ثاني pdf

يمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني pdf، الاطلاع عليه بالضغط على الرابط التالي من هنا، وفي حالة الرغبة في تحميله يمكن الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل ثم يتم تحميل الملف.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية