تحميل ملخص الرياضيات للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023

تحميل ملخص الرياضيات للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023

بدأ طلاب صفوف النقل بالتعليم الثانوي العام في مذاكرة المنهج المقرر عليهم خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي سبيل ذلك يرغب العديد من الطلاب في تحميل ملخص الرياضيات للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023.

ويدرس الصف الأول الثانوي خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2022-2023، خلال شهري فبراير ومارس الوحدة الأولى «المصفوفات» بداية من الدرس الأول تنظيم البيانات في مصفوفة، والدرس الثاني جمع و طرح المصفوفات، كما يتعلم الطلاب في الدرس الثالث ضرب المصفوفات، أما الدرس الرابع فيدرس الطلاب المحددات.

ويدرس الطلاب كذلك الوحدة الخامسة في حساب المثلثات، ما تشتمل عليه في الدرس الأول المتطابقات المثلثية، أما في الدرس الثاني فيدرس الطلاب حل المعادلات المثلثية، وفي الدرس الثالث فيدرس الطلاب حل المثلث القائم الزاوية.

وعلى مستوى الوحدة الثالثة المتجهات، يدرس الطلاب الكمية القياسية والكميات المتجهة والقطعة المستقيمة الموجهة، وكذلك المتجهات، و العمليات على المتجهات، وتطبيقات على المتجهات.

 وفي منهج شهر أبريل يدرس الطلاب المعكوس الضربي للمصفوفة، وفي الوحدة الثانية: البرمجة الخطية، يدرس الطلاب المتباينات الخطية، وحل انظمة من المتباينات الخطية بيانيا.

 وعلى مستوى الوحدة الخامسة يدرس الطلاب كذلك زوايا الارتفاع والانخفاض، ويدرسون كذلك القطاع الدائري، ودرس القطعة الدائرية، ودرس تقسيم قطعة مستقيمة، بالإضافة إلى درس معادلة الخط المستقيم، ودرس قياس الزاوية بين مستقيمين، و طول العمود المرسوم من نقطة إلى خط مستقيم.

وفي شهر مايو يدرس الطلاب البرمجة الخطية والحل الأمثل، ودرس المساحات، الصورة العامة لمعادلة الخط المستقيم المار بنقطة تقاطع المستقيمين، مع تدريبات ومراجعة عامة على المنهج.

تحميل ملخص الرياضيات أولى ثانوي ترم ثاني 2023

يمكن للطلاب الراغبين في الاطلاع و تحميل ملخص الرياضيات للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2023، الحصول على عليه في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية