رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن التقديم على حج القرعة 2023 في مصر

أماكن التقديم على حج القرعة 2023 في مصر

أوضحت وزارة الداخلية، أماكن التقديم على حج القرعة 2023 في مصر، وذلك كي يتعرف عليها المواطنين الذين يخططون للتسجيل، الأمر الذي عن طريقه تسهل مهمة التقديم.

أعلنت وزارة الداخلية، موعد فتح باب قبول طلبات التسجيل في حج القرعة لهذا العام 1444، على أن يكون خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 21 فبراير حتى يوم الاثنين الموافق 6 مارس.


​​​​​​​

أماكن التقديم في حج القرعة 1444

تستطيع التقديم في حج القرعة بأكثر من طريقة مختلفة، وفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية، سواء كان التسجيل في حج القرعة 2023 بالطريقة الإلكترونية أو من خلال الأماكن الرسمية، حيث يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يلجأ العديد من المتقدمين إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من هنـــــــا.

  • مراكز الشرطة

  • مديريات الأمن

​​​​​​​​​​​​​​

حج القرعة 2023

أوضحت الوزارة، أنه من الممكن تقديم البيانات المطلوبة للتسجيل في حج القرعة، وذلك من خلال التوجه إلى أي مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

خصصت وزارة الداخلية نسبة الـ 3 % من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سنًا ومرافقيهم إن وجد بكل مديرية أمن، حيث تقوم البوابة المصرية الموحدة للحج بتجميع بياناتهم وترتيبهم تنازليًا حسب العمر ليتم استبعادهم من القرعة وإعتبارهم فائزين بالحج بالتزكية.

الجدير بالذكر، أن دون ذلك يدرج جميع المتقدمين القرعة العامة، مع مراعاة إدراج كبير السن أولاً على البوابة المصرية الموحدة للحج كحاج أصلى مقدم الطلب ثم يدرج تباعًا المرافق له.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.