كتاب الإنجليزي للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

كتاب الإنجليزي للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

ينشر «شبابيك» نسخة إلكترونية من كتاب الوزارة في اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني بصيغة pdf، وهي آخر طبعة أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الإلكتروني خلال العام الدراسي 2022-2023.

تحميل كتاب الوزارة لغة إنجليزية للصف الثاني الثانوي ترم ثاني

يبدأ مقرر الفصل الدراسي الثاني في اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي من الوحدة السابعة، وكل درس في الوحدة مقسم إلى مجموعة موضوعات مرتبطة بالقراءة والكتابة والاستماع والتحدث والقواعد اللغوية والمهارات الحياتية.

وفي بداية كل درس جزء تمهيدي عبارة عن أسئلة يطلب من التلميذ التفكير فيها واستخلاص إجاباتها بنفسه للتحضر ذهنيا للمعلومات التي سيحصل عليها تاليا.

كما تحتوي بداية كل درس على مجموعة من الكلمات الهامة التي يجب التركيز عليها، ولا يوجد أي ترجمة لها في الكتاب، حيث يتعين عليه البحث عن معانيها في القاموس.

وبعد الكلمات ترد محادثة ناقصة يطلب من التلميذ إكمال مكان النقاط فيها بالكلمات كما فهم من معانيها.

ويأتي بعد ذلك الجزء الخاص بالقراءة، حيث يقرأ الطالب نصا إنشائيا، ثم يجيب على بعض التدريبات عليه، وينتقل بعد ذلك إلى شرح القواعد اللغوية.

وفيما يلي نسخة pdf عالية الجودة من كتاب المدرسة في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي، ويمكن تحميلها بالضغط على السهم الذي يشير للأسفل:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011