رئيس التحرير أحمد متولي
 تكلفة حج القرعة 2023.. الأسعار حدث ولا حرج

تكلفة حج القرعة 2023.. الأسعار حدث ولا حرج

أصبحت تكلفة حج القرعة 2023 مرتفعة إلى حد لن يصدقه البعض، فكيف وصلت إلى هذا الحد، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الحج في السنوات الماضية إلا أنها قد تزايدت أضعاف حتى اقتصرت على الطبقة الفاخرة.

حددت وزارة الداخلية، موعد التقديم في حج القرعة لعام 2023 على أن يكون خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 21 فبراير، حتى الاثنين 6 مارس المقبل.

سعر حج القرعة ٢٠٢٣

تعلن وزارة الداخلية تحصيل رسوم حج القرعة بكافة فروع البنوك الوطنية منها الأهلى ، مصر، القاهرة، وكذلك مكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية، من خلال منظومة الدفع الإلكترونية.

أصبح سعر حج القرعة 2023 يبدأ من 100 ألف جنيه بخلاف تذكرة الطيران، والتي لن تقل عن عن 13000 جنيهًا شاملة الانتقالات والإقامة، وقد تزيد على حسب التكاليف الخاصة بالإقامة والاشتراطات الصحية لتصل في نهاية المطاف إلى حدود 200 ألف جنيه أو قد تزيد.

قرعة الحج 2023

نوهت وزارة الداخلية، للتوجه إلى أي مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة، لتسليم البيانات المطلوبة التي تم الإعلان عنها، للفوز بحج القرعة 1444..

وفي الجهة المقابلة خصصت وزارة الداخلية نسبة الـ 3 % من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سنًا ومرافقيهم إن وجد بكل مديرية أمن، حيث تقوم البوابة المصرية الموحدة للحج بتجميع بياناتهم وترتيبهم تنازليًا حسب العمر ليتم استبعادهم من القرعة وإعتبارهم فائزين بالحج بالتزكية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.