رئيس التحرير أحمد متولي
 استمارة الفحص الطبي للحج والعمرة pdf للتحميل.. مطلوبة قبل السفر

استمارة الفحص الطبي للحج والعمرة pdf للتحميل.. مطلوبة قبل السفر

يتطلب السفر إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء فريضة الحج والعمرة عدد من الاستعدادات، وكذلك تقديم عدد من الأوراق والمستندات والتي من بينها استمارة الفحص الطبي للحج والعمرة pdf.

وتعتبر استمارة الفحص الطبي للحج من المستندات التي يجب أن يجريها الحاج قبل سفره إلى المملكة والتي في حالة عدن تقديمها تكون المستندات الرسمية منقوصة ويجب استيفائها.

ويتم ملء بيانات استمارة الفحص الطبي للحج والعمرة بواسطة الشخص الذي يرغب في أداء فريضة الحج والتي تحتوي على معلومات عن حالته الصحية للاطمئنان على قدرته لأداء الفريضة بدون أية عوائق طبية.

ومن البيانات التي يتوجب على الراغب في أداء فريضة الحج في استمارة الفحص الطبي للحج هي إذا كان الشخص يعاني خلال السنوات الخمس التي تسبق السفر للحج من أمراض السكر أو المراض الكبد أو أمراض الكلى أو أمراض القلب والشرايين أو أمراض المعدة والأمعاء.

وكذلك يتوجب على الشخص التوضيح إذا كان قد تناول أدوية للعلاج من هذه الأمراض وهل يتعاطى هذه الأدوية بشكل مستمر أم بصورة مؤقتة.

وبالنسبة للنساء يتوجب التوضيح في بيانات الاستمارة إذا كانت السيدة التي ترغب في أداء فريضة الحج حامل أم لا، وبداية فترة الحمل الخاصة بها.

وكذلك الكشف عن الخضوع لأية عمليات جراحية مثل عمليات بالقلب والشرايين أو إزالة أورام أو كسر بالعظام، وكذلك في حالة كان يعاني من أمراض نفسية أو تعاطى علاج لها، بالإضافة إلى الإصابة بالأمراض المعدية مثل فيروس سي أو فيروس بي أو أية أمراض معدية أخرى.

تنزيل استمارة الفحص الطبي للحج والعمرة pdf  

ويمكن للراغبين في تحميل استمارة الفحص الطبي للحج والعمرة pdf، الاطلاع عليها من خلال التالي ثم الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل في حالة الرغبة في تحميلها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية