رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة بدل الصحفيين بقيمة هي الأعلى في تاريخ النقابة بعد موافقة الحكومة

زيادة بدل الصحفيين بقيمة هي الأعلى في تاريخ النقابة بعد موافقة الحكومة

زف المرشح على منصب نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي ورئيس تحرير جريدة الأخبار وكيل نقابة الصحفيين، خالد ميري، عن موافقة الحكومة على زيادة بدل الصحفيين بقيمة هي الأعلى في تاريخ النقابة بعد موافقة الحكومة.

 وكشف الكاتب الصحفي خالد ميري، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الحكومة قد وافقت على زيادة بدل الصحفي وكذلك تقرر تخصيص مبلغ مالي كبير لدعم معاش الصحفيين والعلاج الخاص بهم على نفقة النقابة.

وكان خالد ميري نوه عبر صفحته على فيسبوك بوجود أخبار سعيدة خلال الفترة الحالية بخصوص زيادة بدل الصحفيين بالإضافة إلى حزمة من الخدمات المتكاملة الأخرى.

وقال ميري عبر فيسوك : «أخبار سارة للجماعة الصحفية.. الإعلان خلال أيام عن زيادة البدل وحزمة خدمات متكاملة».

زيادة بدل الصحفيين

أوضح المرشح على مقعد نقيب الصحفيين في الانتخابات المقبلة، أن الدولة قد وافقت على زيادة قيمة بدل الصفحي بواقع 600 جنيه دفعة واحدة، وهي الزيادة الأكبر على مدار تاريخ النقابة.

وقال ميري إن الدولة قد وافقت في الوقت نفسه على تخصيص مبلغ ٢٥ مليون جنيه إضافية دعما للمعاش والعلاج المخصص للصحفيين من أعضاء النقابة.

وجاء في منشور خالد ميري عبر صفحته الشخصية عل فيسبوك، قوله : «حصلت على موافقة الدولة بزيادة غير مسبوقة في البدل الصحفي ٦٠٠ جنيه..وهو ما يؤكد تقدير الدولة واعتزازها بالصحافة والصحفيين..كما حصلت على الموافقة بتخصيص مبلغ ٢٥ مليون جنيه إضافية دعما للمعاش والعلاج وبذلك سيتم زيادة المعاش لرواد المهنة مع زيادة البدل، كما سيستفيد الزملاء العاملون بالمؤسسات الصحفية من نفس نسبة الزيادة..خالص الشكر للحكومة والدولة المصرية».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية