رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تعلن تخفيض أسعار الدروس الخصوصية (مستند)

وزارة التربية والتعليم تعلن تخفيض أسعار الدروس الخصوصية (مستند)

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا جديدا، في إطار سعيها لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، الذين يعانون ارتفاع أسعار الدروس الخصوصية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت تفعيل مجموعات الدعم المدرسية كبديل عن الدروس الخصوصية في المراكز الخاصة.

وأوضحت الوزارة حينها أن هذا الإجراء سيفيد كافة الأطراف، حيث سيتيح للمعلم زيادة دخله من خلال الحصص الإضافية التي ستكون بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وقالت الوزارة إن الطالب لن يضطر لقضاء اليوم خارج البيت متنقلا بين مراكز الدروس، بالإضافة إلى أن اشتراكات تلك المجموعات ستكون رمزية مقارنة بأسعار الدروس الخارجية.

أسعار مجموعات الدعم المدرسي

وصدر كتاب دوري جديد لوزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، بتاريخ 21 فبراير الجاري، تضمن قرارات جديدة في إطار حرص الوزارة على التيسير على الطلاب وأسرهم.

وجاء في الكتاب أنه إلحاقا بالكتاب الدوري رقم 7 بتاريخ 9 فبراير 2023 بشأن الاستعداد لبداية الفصل الدراسي الثاني، تقرر ما يلي:

عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة، وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

التزام المدارس بتنفيذ القرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1 فبراير 2023 المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقا لرؤية مدير المديرية والإدارات التعليمية.

إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين وتصنيفهم حسب الموهبة، للبدء في وضع برنامج الرعاية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011