رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر طن الدجاج البرازيلي الحقيقي بالجنية المصري والكيلو بكم للمستهلك

سعر طن الدجاج البرازيلي الحقيقي بالجنية المصري والكيلو بكم للمستهلك

يعتبر الدجاج البرازيلي من أكثر السلع الغذائية التي أصبحت تشغل اهتمام العديد من أرباب الأسر في الوقت الحالي، ويرغب العديد منهم في التعرف على سعر طن الدجاج البرازيلي الحقيقي بالجنية المصري والكيلو بكم للمستهلك.

 وكان الحديث عن سعر طن الدجاج البرازيلي قد تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار أبناء تزعم أن سعر طن الدجاج البرازيلي يباع في الخارج بقيمة 26000 جنيه مما يعني أن الكيلو بـ 26 جنيه بحسب زعم الأنباء، بينما ادعى البعض الأخر أن سعر كيلو الدجاج البرازيلي بدون أحشاء بقيمة 4 جنيه.

سعر طن الدجاج البرازيلي

من جانبها علقت شعبة المستوردين في اتحاد الغرف التجارية المصري، على الأنباء بأن سعر طن الدجاج البرازيلي أقل بكثير مما يتم بيعه به للمستهلك، مؤكدة كذب هذه الأنباء.

وأوضح عضو شعبة المستوردين، سيد النوواي، وأحد مستوردي اللحوم من الخارج في تصريحات صحفية أن مصر تستورد كميات كبيرة من الدواجن المجمدة بدون أحشاء، مشيراً إلى أن البرازيل تعتبر واحدة من الدول التي يتم الاستيراد منها سنوياً.

 وأضاف أن اللحوم المجمدة تدخل الأسواق بشكل طبيعية ويتم بيعها لأنها تطابق المواصفات القياسية من حيث طريقة الذبح على الشريعة الإسلامية والتجميد والتخزين والعمر الافتراضي.

 وأكد أن الحديث عن استيراد كيلو الدجاج البرازيلي المجمد بواقع 3 جنيه للكيلو ثم بيعها للمواطنين بـ 96 جنيه أمر عاري تماماً من الصحة، مشدداً على أن سعر الـ 96 جنيه هو أقل سعر للاستيراد وفي في منافذ أهلاً رمضان التي تطرحها الدولة للمواطنين، بينما السعر الطبيعي للمستهلك يبدأ من 105 جنيه وحتى 130 جنيه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية