رئيس التحرير أحمد متولي
 فرص الأهلي في الصعود بعد التعادل مع صن داونز في دوري أبطال أفريقيا 2023

فرص الأهلي في الصعود بعد التعادل مع صن داونز في دوري أبطال أفريقيا 2023

موقف متأزم يتواجد فيه النادي الأهلي بعد التعادل الإيجابي الذي حققه مع فريق صن داونز، ويهتم العديد من المتابعين لأخبار القلعة الحمراء في التعرف على فرص الأهلي في الصعود بعد التعادل مع صن داونز؟.

كان فريق النادي الأهلي قدم عرض مخيب للآمال في أولى جولات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما تلقى هزيمة مفاجئة على يد فريق الهلال السوداني على أرض الأخير ووسط جمهوره بهدف نظيف مقابل لا شيء.

وفي ثاني جولات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا أجبر نادي صن داونز النادي الأهلي على التعادل بهدفين لكل فريق بالرغم من إقامة المباراة في القاهرة ووسط جمهور القلعة الحمراء.

وتأزمت حسابات النادي الأهلي بهذه النتيجة حيث يتواجد حالياً في المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة حصدها من مباراتين، متخلفاً عن نادي الهلال السوداني صاحب الـ 6 نقاط من 3 مباريات، ونادي صن داونز صاحب المركز الأول برصيد 7 نقاط من 3 مباريات.

فرص الأهلي في الصعود

يحتاج النادي الأهلي إلى معجزة كروية من أجل حجز بطاقة التأهل إلى الدور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا، حيث يجب أن يفوز على صن داونز في المباراة القادمة على أرضه ووسط جمهوره، ثم الفوز على القطن الكاميروني في القاهرة في مهمة تبدو سهلة، وأخيراً الفوز على الهلال السوداني في القاهرة وبذلك يجمع 10 نقاط كاملة ليضمن بهم التأهل متصدراً عن المجموعة الثانية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية