إجازات شهر رمضان 2023 والعطلات الرسمية

إجازات شهر رمضان 2023 والعطلات الرسمية

أيام قليلة تفصلنا عن أيام شهر رمضان 1444، حيث تنتشر فيه الأجواء الروحانية، ويفضل العديد من الموظفين بأجهزة الدولة المختلفة والقطاع الخاصة في الحصول على إجازة في هذا الشهر الكريم، لذا يبحث الكثير عن إجازات شهر رمضان 2023 والعطلات الرسمية خلاله.

ويبدأ شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1444 والميلادي 2023، يوم الخميس 23 مارس ويستمر لمدة 23 يوم حتى ينتهي يوم الخميس الموافق 20 أبريل.

 ويعتبر شهر رمضان هو تاسع الشهور في العام الهجري، وقد فضله الله عز وجل في القرآن الكريم كما أكد النبي محمد صلى الله عليه وسلم على أهمية هذا الشهر، حيث فيها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر والتي نزل القرآن فيها.

وقد فرض الله عز وجل الصيام في شهر رمضان بداية من صلاة الفجر وقت شروق الشمس، وحتى صلاة المغرب وقت غروب الشمس.

وتسود الأجواء الروحانية في شهر رمضان الكريم في مختلف الدول العربية وخاصة مصر التي تتسم الأجواء الرمضانية فيها بميزات خاصة يسودها العديد من الشعائر وصلاة التراويح وكثر الزيارات بين الأهل والأقارب.

عطلات شهر رمضان 2023

يأتي شهر رمضان 2023 مع نهاية شهر مارس وكذلك خلال يتزامن مع شهر أبريل من العام الميلادي 2023، وبخلاف الإجازات الأسبوعية التي يحصل عليها العاملين في الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية المختلفة، وهي إما يومي الخميس والجمعة، أو الجمعة والسبت.

ونجد أن الموظفين سوف يحصلون على إجازة عيد شم النسيم يوم الاثنين ١٧ أبريل والموافق 26 رمضان.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية