رئيس التحرير أحمد متولي
 الفنان سيد العربي اختفى سنوات طويلة لسبب غامص حتى وفاته

الفنان سيد العربي اختفى سنوات طويلة لسبب غامص حتى وفاته

يعتبر الفنان سيد العربي واحد من أهم الممثلين الذين برعوا في أعمال ثانوية خلال فترة الخمسينات من القرن الماضي، إلا أنه مثله مثل العديد الممثلين الذين لم يحالفهم التوفيق وبعد لمعان نجمه اختفى سنوات طويلة حتى تم الإعلان عن وفاته بشكل مفاجئ الثلاثاء 28 فبراير 2023.

قدم الفنان الراحل سيد العربي على مدار مسيرته الفنية 136 فنية قدم خلالها مختلف الأدوار ولكنه برع في دور أدوار الفتوة ورجل الشرطة ورجال العصابة، ويرجع السبب في ذلك إلى قوة بنيانه الجسدي.

ظهر الفنان الراحل سيد العربي لجمهوره على شاشة التلفزيون لآخر مرة في العام 1997 حينما شارك في فيلم عيش الغراب من إخراج المخرج سمير سيف.

وفاة الفنان سيد العربي

كشف الفنان مفيد عاشور، في منشور له من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن وفاة الفنان سيد العربي، ناعياً صديق العمر الذي اختفى عن الأضواء، ليعود إلى الظهور ولكن من أجل الإعلان عن وفاته.

وقال الفنان مفيد عاشور في منشوره : «وداعا الفنان سيد العربي. .وداعا يا صديق رحلة الصدق والشباب الباكر في مدينتنا الإسماعيلية..كم ضمتنا أعمال مسرحية في قصر ثقافة الإسماعيلية مع أساتذتنا على عبد العزيز وحسني حسين وأحمد الحداد ومحمود الضمراني رحمهم الله..وكم حلمنا معًا يا سيد».

اختفاء سيد العربي الغامض

وكشف الفنان مفيد عاشور، عن سر اختفاء الفنان سيد العربي بشكل غامض وعلى مدار 26 عام متواصل، قائلاً في منشوره :«ولكنك فضلت المكوث بالإسماعيلية تمارس فيها هوايتك وحبك للمسرح بعيدا عن ضوضاء القاهرة.. رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته. نسألكم الفاتحة علي روحه الطاهرة».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية