رئيس التحرير أحمد متولي
 باقي كام يوم على امتحانات الثانوية العامة 2023 لتنظيم جدول المذاكرة

باقي كام يوم على امتحانات الثانوية العامة 2023 لتنظيم جدول المذاكرة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل رسمي مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 على مستوى الشعبة الأدبية وشعبتي علمي علوم وعلمي رياضة ومدارس المتفوقين ستيم والطلاب المكفوفين، ويرغب الطلاب في التعرف باقي كام يوم على امتحانات الثانوية العامة 2023 لتنظيم جدول المذاكرة.

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، يوم الثلاثاء 28 فبراير رسمياً جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، وبناء على تعليمات الوزير فتستمر امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي لمدة 35 يوم.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن يتم منح طلاب الصف الثالث الثانوي إجازة رسمية من الامتحانات بمناسبة عيد الأضحى المبارك وسط جدول الامتحانات.

ويتم احتساب إجازة عيد الأضحى المبارك من جدول امتحانات الثانوية العامة اعتبارًا من يوم 27 يونيو 2023، وحتى يوم 1 يوليو 2023، على أن يستأنف الطلاب الامتحانات بشكل طبيعي عقب نهاية الإجازة.

باقي كام يوم على امتحانات الثانوية العامة 2023

يرجع السبب الرئيسي في تساؤل الطلاب باقي كام يوم على امتحانات الثانوية العامة 2023، إلى سعيهم من أجل تنظيم مواعيد مذاكرة المواد المقررة عليهم أياً كانت الشعبة العلمية أو الأدبية التي يدرسون بها.

وبناء على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، فقد تقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين الموافق 12 يونيو وحتى يوم 15 يوليو 2023.

وبذلك فإنه يتبقى بداية من اليوم 28 فبراير وحتى أول أيام في جدول امتحانات الثانوية العامة 103 يوم مقسمين على حوالي 3 أشهر وبواقع 14 أسبوع.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية