رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي رسميًا

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي رسميًا

يرغب الطلاب وأولياء الأمور في معرفة موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي رسميًا، والذي معه تنتهي حالة الضغط والقلق التي تسيطر عليهم بسبب مارثون الامتحانات.

من المقرر أن ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023 للشعبية الأدبية والعلمية على السواء يوم الاثنين الموافق 12 من شهر يونيو المقبل.

​​​​​​​

متى تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2023؟

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2022-2023، حيث يستهل الطلاب الامتحانات بالمواد الغير مضافة للمجموع.

نسقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جداول امتحانات الثانوية العامة للشعبيتي العلمية والأدبية بالشكل الذي يمكن الطالب من المراجعة قبل خوض امتحان كل مادة، فحرصت الوزارة على أن يكون هناك عدد من الأيام الفاصلة بين المواد الدراسية المختلفة.

ومن المقرر، أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2023 بجميع المحافظات لكلًا من الشعب المختلفة سواء أدبي أو علمي علوم ورياضة يوم السبت الموافق 15 من يوليو المقبل.


​​​​​​​

آخر يوم في امتحانات الثانوية العامة 2023

يخوض طلاب الثانوية العامة 2023 أدبي في اختبار مادة الفلسفة والمنطق في آخر أيام الامتحانات، بينما يؤدي طلاب علمي علوم امتحان الأحياء، وعلمي رياضة امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة تستمر لمدة شهر على وجه التقريب، إلا أنه يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك في منتصف فترة الامتحانات والتي تبدأ من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم 1 من يوليو.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.