رئيس التحرير أحمد متولي
 نقل عمر البشير إلى العناية المركزة داخل السجن.. يصارع الموت

نقل عمر البشير إلى العناية المركزة داخل السجن.. يصارع الموت

شهدت حالة الرئيس السوداني السابق، عمر البشير، تدهور كبير الأمر الذي استدعى دخوله إلى المستشفى وإلحاقه بغرفة العناية المركزة، حيث أفادت مصادر سودانية أن البشير يصارع الموت خلال الساعات الماضية.

وبحسب إفادة وسائل إعلان سودانية فقد شهدت حالة عمر البشير الصحية تدهور ملحوظ على مستوى مؤشراته الصحية خلال تواجده داخل محبسه، مضيفة بأنه سلطات السجن نقلت البشيرة إلى المستشفى لإجراء الرعاية الطبية له.

وأضافت المصادر السودانية أن الأطباء في المستشفى اضطروا إلى إلحاق عمر البشير إلى غرفة العناية المركزة نظراً لسوء حالته الصحية، والتي وصفتها المصادر بأنها خطيرة وتمثل تهديداً على حياته.

وأوضحت أن حالة عمر البشير قد شهدت تدهور كبير خلال الفترة القليلة الماضية مما استدعى نقله من داخل محبسه إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج اللازمة والتي كان آخرها في شهر ديسمبر 2022 الماضي، إلا أنه يواجه أعراض خطيرة حالياً مما تطلب دخوله للعناية المركزة.

وكانت آخر جلسات المحاكمة التي مثل فيها عمر البشير للمحاكمة شهدت تدهور في حالته الصحية الأمر الذي استدعى التدخل الطبي لإجراء الاسعافات الأولية له والقيام بقياس ضغط الدم له للتأكد من استقرار وضعه الصحي.

وأكدت المصادر أن ما يعانيه عمر البشير من أعراض صحية متدهورة جاء نتيجة لأعراض الشيخوخة بسبب تقدمه في العمر حيث يبلغ من السن نحو 79 عام فهو من مواليد يوم 1 يناير في العام 1944 في حوش بانقا بدولة السودان.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية