رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي الترم الثاني pdf

كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي الترم الثاني pdf

بدأ طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية مذاكرة المواد المقررة عليهم في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي سبيل ذلك يبحث العديد منهم عن كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي الترم الثاني pdf.

ويحتوي كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي الترم الثاني pdf، على المنهج المقرر على الطلاب في الفصل الثاني على مستوى مادتي الجغرافيا والتاريخ.

ويحتوي المنهج في مادة الجغرافيا على الوحدة الأولى: المناخ والنبات الطبيعي: الدرس الأول عناصر المناخ، وكذلك الدرس الثاني الأقاليم المناخية، بالإضافة إلى الدرس الثالث النبات الطبيعي والحيوان البري.

ويحتوي كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي الترم الثاني، أيضاً على الوحدة الثانية: الأخطار الطبيعية والبيئية، بداية من الدرس الأول أخطار من باطن الأرض، والدرس الثاني أخطار المياه والرياح، وفي الوحدة الثانية من الكتاب يدرس الطلاب كذلك الدرس الثالث الأخطار البيئية.

وفي مادة التاريخ يدرس الطلاب الوحدة الثالثة: من روائع حضارتنا مظاهر الحضارة المصرية القديمة، وذلك بداية من الدرس الأول الحياة الاجتماعية، وفي الدرس الثاني يدرس الطلاب إبداعات مصرية الكتابة والأدب، أما على مستوى الدرس الثالث الحياة الثقافية والفكرية العلم والعمارة والفن.

وفي الوحدة الرابعة من كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي الترم الثاني، يدرس الطلاب مصر بين حكم البطالمة والرومان: الدرس الأول الإسكندر في مصر، بجانب الدرس الثاني مصر تحت حكم البطالمة، والدرس الثالث مصر تحت حكم الرومان، والدرس الرابع مصر والمسيحية.

هذ إلى جانب الوحدة الخامسة: المواطنة الصالحة، والتي تشتمل على الدرس الأول كيف تكون مواطنا صالحا، والدرس الثاني المواطنة حقوق وواجبات – الدرس الثالث أنت والقانون.

كتاب الدراسات أولى إعدادي الترم الثاني pdf

ويمكن للطلاب الراغبين في كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي الترم الثاني pdf الضغط على الرابط التالي من هنا ثم الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل في حالة الرغبة في تحميله.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية