رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد امتحان تجريبي للثانوية العامة 2023؟ قرار وزارة التربية والتعليم النهائي

هل يوجد امتحان تجريبي للثانوية العامة 2023؟ قرار وزارة التربية والتعليم النهائي

تداولت عدد من الصفحات والمواقع الإلكتروني أنباء تزعم فيها إصدار قرار من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ينص على إجراء امتحانات تجريبية لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

من جانبه أصدر مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل التحقق من صحة هذه الأنباء بشأن عقد امتحان تجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي 2023.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أية قرارات تنصف على إجراء امتحانات تجريبية لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مشيرة إلى أن الحقيقة تتمثل أنه سيتم تدريب الطلاب على شكل وأسلوب امتحانات الثانوية العامة بمختلف المواد عبر توفير نماذج استرشاديه بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للوزارة على الرابط «moe.gov.ge».


وأوضحت الوزارة أنه سيتم إتاحة نموذج استرشادي لكل مادة من المواد المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي حتى يتعرف الطلاب على أسلوب الامتحان الذي من المقرر أن يخضعوا له في نهاية العام الدراسي.

وشدد وزارة التربية والتعليم أن النماذج الاسترشادية التي سيتم اتاحاتها لطلاب الصف الثالث الثانوي ستوفر الدراية الكافية لدى الطلاب بشكل الامتحانات المتوقع ولن يكون هناك حاجة لعقد اي امتحانات تجريبية لهم.

وأضافت الوزارة أنه سيتم إتاحة الإمكانية لجميع الطلاب من اجل الدخول على النماذج الاسترشادية مع توفير القدرة على تحميلها وطبعاتها والإجابة عليها للتدريب على طريقة الأسئلة المتوقعة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية