رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات استرشادية لطلاب الثانوية العامة في كل المواد عبر هذا الرابط

نماذج امتحانات استرشادية لطلاب الثانوية العامة في كل المواد عبر هذا الرابط

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الشهادة الثانوية نماذج استرشادية للصف الثالث الثانوي 2023 لكافة الطلاب في الشعب العلمية الثلاث الأدبية والعلمية رياضة والعلمية علوم.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت أعلنت عن إتاحة الرابط الخاص بتوفير نماذج امتحان استرشادية لطلاب الثانوية العامة في كل المواد، وذلك للتدريب على أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

وتعتبر نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 من أكثر الأمور التي يبحث عنها طلاب الصف الثالث الثانوي نطراً لأهميتها، حيث يضعها نخبة من أفضل خبراء وموجهي المواد المختلفة بوزارة التربية والتعليم.

 ويسارع للطلاب الراغبين في تحميل نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 الاسترشادية من موقع الوزارة، لكونها أفضل تدريب على الامتحانات المقررة على الطلاب بنهاية العام الدراسي الجاري.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 للعام الدراسي الجاري، بحيث تبدأ الامتحانات اعتباراً من يوم 12 يونيو وتستمر  الامتحانات على مدار 30 يوم لتختتم في 13 يوليو 2023.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في سياق تعليماتها بخصوص تنظيم مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023، منح طلاب الصف الثالث الثانوي إجازة بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك اعتبارًا من يوم الثلاثاء 27 يونيو وحتى يوم السبت 1 يوليو، على أن يستأنف الطلاب الامتحانات عقب الانتهاء من الإجازة وذلك يوم الأحد 2 يوليو 2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أغلقت باب التسجيل الإلكتروني لاستمارات الثانوية العامة 2023 اعتبارًا من يوم 23 فبراير، بينما حدد الوزارة يوم الخميس 2 مارس ليكون آخر موعد لتسليم الاستمارات.

رابط نماذج امتحانات استرشادية للثانوية العامة كل المواد

ونوهت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم إجراء امتحانات تجريبية لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022-2023، وسيتم عوضاً عن ذلك تدريب الطلاب على شكل وأسلوب امتحانات الثانوية العامة بمختلف المواد عبر توفير نماذج استرشاديه بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إتاحة نموذج استرشادي لكل مادة من المواد المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي حتى يتعرف الطلاب على أسلوب الامتحان الذي من المقرر أن يخضعوا له في نهاية العام الدراسي.

وشددت أن النماذج الاسترشادية التي سيتم اتاحاتها لطلاب الصف الثالث الثانوي ستوفر الدراية الكافية لدى الطلاب بشكل الامتحانات المتوقع ولن يكون هناك حاجة لعقد اي امتحانات تجريبية لهم، مع توفير الإمكانية لجميع الطلاب من اجل الدخول على النماذج الاسترشادية مع توفير القدرة على تحميلها وطبعاتها والإجابة عليها للتدريب على طريقة الأسئلة المتوقعة.

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على رابط نماذج امتحانات استرشادية للثانوية العامة كل المواد، الضغط على الرابط التالي من هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية