رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد تقديم المدارس الانترناشونال الدولية IPS الحكومية 2023-2024

مواعيد تقديم المدارس الانترناشونال الدولية IPS الحكومية 2023-2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد تقديم المدارس الانترناشونال الدولية IPS الحكومية 2023-2024.

ويخص هذا الإعلان المدارس الانترناشونال الدولية الرسمية IPS والتي تخضع للإشراف والتنظيم المباشر من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقررت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم للمستوى الأول « FS1» بمرحلة رياض الأطفال بكافة فروع المدارس الرسمية الدولية « IPS» وذلك للعام الدراسي الجاري 2023-2023.

مواعيد تقديم المدارس الانترناشونال الحكومية

وكشفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسب عن مواعيد تقديم المدارس الانترناشونال الرسمية، وهي تتمثل في التالي:

- بدء التقديم في المدارس الانترناشونال الرسمية: يوم الأربعاء الموافق 1 مارس 2023.

- انتهاء التقديم في المدارس الانترناشونال الرسمية: يوم السبت الموافق 1 أبريل 2023.

وتعتبر المدارس الدولية الحكومة في مصر نوع من أنواع التعليم المتميز، حيث يتم توفير للطلاب من الدارسين في هذه المدارس بيئة دولية تعتمد على المناهج التي يتم الدراسة بها على مستوى العالم، وهو ما يعني أن المنهج الدراسي الذي يدرسه الطالب يختلف كلياً عن المنهج المعتمد من جانب وزارة التربية والتعليم والذي يتم تطبيقه داخل المدارس الرسمية العادية أو الخاصة العربية واللغات.

وتقوم المدارس الدولية الحكومية بالتدريس للطلاب المناهج الدولية الرسمية في التي يتم تدريسها للطلاب في الدول الأوروبية المختلفة مثل إنجلترا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية