رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو نعش يرفض الخروج من المسجد في بني سويف فقام الأهالي بتصرف غريب

فيديو نعش يرفض الخروج من المسجد في بني سويف فقام الأهالي بتصرف غريب

واقعة أغرب من الخيال شهدتها إحدى قرى محافظة بني سويف بعدما وثق سكان القرية بكاميرات هواتفهم المحمولة تعش أحد المتوفين يرفض الخروج من المسجد، فما كان من الأهالي إلا أن قاموا برد فعل أغرب من الواقعة نفسها.

كانت بداية الواقعة مع الإعلان عن وفاة شيخ مسن مشهود له بالأعمال الصالحة والتقوى يعمل صياد في قرية بني صالح الواقعة بمركز الفشن في محافظة بني سويف بصعيد مصر، فسارع أهل القرية للمشاركة في أداء صلاة الجنازة عليه.

وبعد الانتهاء من صلاة الجنازة حمل سكان القرية نعش الشيخ على أعناقهم في محاولة منهم للخروج من باب المسجد متجهين إلى مقابر قرية بني صالح لدفن الجثمان، إلا أن ما حدث لم يكن أمر طبيعية بحسب رواية شهود العيان من أهل القرية.

فكلما حاول حاملو النعش الخروج به من باب المسجد ظهر وكأنه يرفض الخروج وأجبرهم على التقهقر للخلف إلى صحن المسجد مرة أخرى، وكرر سكان القرية المحاولة أكثر من مرة إلا أنهم فشلوا في ذلك.

وبعد عدة محاولات كان فيها نعش الشيخ الصياد بحسب زعم سكان القرية يموج يميناً ويسارًا في إشارة على رفضه الخروج من المسجد، نجح حاملو النعش في الخروج إلى شوارع قرية بني صالح، إلا أن النعش كان يجبرهم على السير في طرقات معينة حتى وصل إلى إحدى ساحات القرية وتوقف بها.

وأوضح سكان القرية أن الشيخ المتوفي كان يقوم بأعمال الخير في هذه المنطقة ويطعم الفقراء والمساكين بها، فما كان من سكان القرية إلى أنهم بنوا له ضريح في هذه المنطقة بعدما تحول عزائه وجنازته إلى فرح شهد إطلاق الزغاريد والتهليل والتكبير.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية