رئيس التحرير أحمد متولي
 موقف القطاع الخاص من زيادة الأجور.. هل هناك زيادة في الرواتب؟

موقف القطاع الخاص من زيادة الأجور.. هل هناك زيادة في الرواتب؟

بات لسان حال العديد من الموظفين ما موقف القطاع الخاص من زيادة الأجور، في محاولة للتعرف على ملامح الفترة المقبلة، وذلك بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وكذلك المعاشات..

هل سيكون هناك زيادة في رواتب القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، سؤال تردد بين العديد من الموظفين بعد رفع الحد الأدنى للأجور.

​​​​​​​

هل يوجد زيادة في مرتبات القطاع الخاص 2023؟

وبصفته أشار مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إلى أنه من المفترض تشاور وزيرة التخطيط بصفتها رئيس المجلس القومي للأجور، مع أصحاب الأعمال للبحث في جزئية الزيادة، ومن ثم تجتمع مع المجلس القومي للأجور للتوصل إلى حل لزيادة الرواتب.

وأوضح البدوي، أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص يقدر بنحو 2700 جنيه، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يصل إلى 3000 أو 3500 في القترة المقبلة، الأمر الذي يتوقف على اجتماع وزيرة التخطيط مع أصحاب الأعمال.

مرتبات القطاع الخاص 2023

أكد شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، أن هناك ما يقدر بنحو 26 مليون يعملون في القطاع الخاص، يأملون في زيادة المرتبات وخاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها جميع الأسر المصرية.

وناشد الرئيس السيسي، للتدخل بصورة مباشرة وحل مشكلة القطاع الخاص، لافتًا إلى أن هناك حالة من عدم الثقة سيطرت على العاملين تجاه المجلس القومي للأجور، بعد خروج القرار رقم 103 بإقرار الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه، الذي لم يتم تنفيذه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.