رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023 pdf

كتاب الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023 pdf

يستعد طلاب شهادة الثانوية العامة لامتحانات نهاية العام المقرر عليهم، ويبحث العديد منهم عن كيفية تحميل كتاب الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023 pdf.

ويشتمل كتاب الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023، على المنهج الدراسي المقرر على الطلاب خلال هذه المرحلة الدراسية بداية من الباب الأول: التركيب والوظيفة في الكائنات الحية، والذي يحتوي على الفصل الأول: الدعامة والحركة في الكائنات الحية، وما به من دروس تبدأ من الجهاز الهيكلي في الانسان.

بالإضافة إلى درس الدعامة في الكائنات الحية، ودرس الحركة في الكائنات الحية، ثم الفصل الثانى: التنسيق الهرموني في الكائنات الحية - جهاز الغدد الصماء، والذي يشتمل على درس التنسيق الهرموني في الكائنات الحية، ودرس الغدد الصماء في الإنسان.

كما يشتمل الكتاب على الفصل الثالث: التكاثر في الكائنات الحية، وما به من درس طرق التكاثر في الكائنات الحية، ودرس تعاقب الأجيال، ثم درس التكاثر في النباتات الزهرية، ودرس التكاثر في الإنسان.

هذا إلى جانب الفصل الرابع: المناعة في الكائنات الحية، وما به من درس المناعة في النبات، ودرس المناعة في الإنسان، ودرس آلية عمل الجهاز المناعي في الإنسان، ثم الباب الثاني: البيولوجية الجزيئية، وبه الفصل الأول: الحمض النووي DNA.

ويحتوي على درس جهود العلماء لمعرفة المادة الوراثية للكائن الحي، والحمض النووي DNA، وDNA في أوليات وحقيقيات النواة – الطفرات.

أما الفصل الثاني: الأحماض النووية وتخليق البروتين، فيحتوي على RNA وتخليق البروتين، وأخيراً درس التكنولوجيا الجزيئية - الهندسة الوراثية.

كتاب الأحياء ثالثة ثانوي 2023 pdf

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية من الراغبين في تحميل كتاب الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023 pdf، الاطلاع عليه ثم تحميله على الأجهزة الشخصية في حالة الرغبة في ذلك بالضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية