رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم حج الجمعيات الأهلية 2023

موعد تقديم حج الجمعيات الأهلية 2023

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، يوم الأحد 5 مارس عن موعد تقديم حج الجمعيات الأهلية 2023، مؤكدة على حرصة الوزارة على توفير أفضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم تكليف مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج بإنهاء كافة التعاقدات الخاصة برحلة الحج، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء القرعة الإلكترونية العلنية بشكل مركزي، وذلك عبر بوابة الحج المصرية الموحدة خلال النصف الأول من شهر أبريل ليتم اختيار الحجاج الفائزين لجميع المحافظات.

وأضافت الوزارة أن إعلان النتائج النهائية للقرعة ستكون عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والمؤسسة القومية لتسهيل الحج وتنشر بالمديريات والإدارات الاجتماعية.

من جانبه أكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، أيمن عبد الموجود، أنه سيتم توزيع النموذج المعد لطلب الحج من خلال الإدارات الاجتماعية على الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستوفية للشروط بدائرة عملها، ويتم استيفاؤه من الراغبين في الحج والمرافق لهم « بحد أقصى مرافق واحد» من أحد الأقارب.

وأضاف طلبات الحج تقدم للجمعية أو المؤسسة الأهلية والتي تراجع بدورها البيانات مع المتقدمين لأداء فريضة الحج، وتوقع على صحتها وتتحمل مسئوليتها في حال إثبات الجهة الإدارية عدم صحة بيانات المتقدم أو عدم قدرته على أداء فريضة الحج لأسباب صحية وتوقع الجزاءات على الجمعية أو المؤسسة بالحرمان من تقديم طلبات الحج في الموسم القادم.

موعد تقديم حج الجمعيات الأهلية 2023

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي، أن موعد تقديم حج الجمعيات الأهلية 2023، والذي يتمثل في التالي:

- يبدأ تقديم حج الجمعيات الأهلية 2023 اعتبارًا من يوم 7 مارس.

- ينتهي تقديم حج الجمعيات الأهلية 2023 اعتبارًا من يوم 20 مارس.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية