رئيس التحرير أحمد متولي
 اقتحام حزب الوفد اليوم وأسباب الواقعة

اقتحام حزب الوفد اليوم وأسباب الواقعة

شهد مقر حزب الوفد الرئيسي في منطقة الدقي خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 7 مارس واقعة اقتحام من جانب عدد من أعضاء الحزب، وذلك احتجاجاً على سياسات رئيس الحزب، الدكتور عبد السند يمامة.

ومن جانبه علق رئيس حزب الوفد، الدكتور عبد السند يمامة، على واقعة اقتحام حزب الوفد اليوم، بأن عدد من الأعضاء وكان من بينهم المهندس ياسر قورة وفيصل الجمال وعدد من الشباب من أعضا الحزب، قاموا باقتحام مقر الحزب في حوال الساعة الخامسة من فجر الثلاثاء.

وأوضح يمامة في تصريحات صحفية له أنه سيتم التقدم ببلاغات ضد الأعضاء الذين ارتكبوا واقعة اقتحام الحزب، واصفاً هذا الأمر بأنه بمثابة جناية.

يأتي هذا في الوقت الذي تداول فيه عدد من أعضاء حزب الوفد منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان «عزل عبد السند يمامة من رئاسة حزب الوفد»، طالبوا فيها بسحب الثقة من رئيس حزب الوفد.

وأوضحوا في المنشور أنه تم اقتحام المقر من أجل سحب الثقة من عبد السند يمامة ومنعه من دخول الحزب، وذلك احتجاجاً على سياساته التي يدير بها شئون الحزب على مدار العام الماضي، منذ تولي رئاسته للحزب في 11 مارس 2022.

وطالب المجتمعون في مقر الحزب بعد اقتحامه، كافة أعضاء الهيئتين  العليا والبرلمانية للحزب بالانضمام اليهم بحسب وصفهم، وذلك لإتمام إجراءات عزل رئيس الحزب خلال الفترة الماضية التي تولى فيها رئاسة الحزب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية