رئيس التحرير أحمد متولي
 الطقس في شهر رمضان 2023.. هل سيكون معتدل؟

الطقس في شهر رمضان 2023.. هل سيكون معتدل؟

يشغل الطقس في شهر رمضان 2023 تفكير العديد من المواطنين، حتى يتمكنوا من معرفة الحالة الجوية على مدار نهار الشهر المبارك، فهل ستكون الأجواء معتدلة وخاصة كونه يأتي مع قرب انتهاء شهر مارس.

حرصت هيئة الأرصاد الجوية، على توضيح طبيعة الأجواء خلال شهر رمضان المبارك، تزامنًا مع بداية العد التنازلي للشهر الكريم.

حالة الجو في رمضان 2023

تتخلل العديد من الظواهر الجوية طقس شهر رمضان، وذلك نظرًا لبدايته في ثالث أيام فصل الربيع الذي من المقرر أن يبدأ يوم 21 من شهر مارس، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية.

وبدورها أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن شهر رمضان 2023 يبدأ 23 مارس وعادة ما تكود درجات الحرارة معتدلة في بداية فصل الربيع.

توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس في رمضان 2023

وأشارت شاكر، إلى أنه من المتوقع أن حالة الجو خلال شهر رمضان ستكون متقلبة بين الأمطار تارة وارتفاع درجات الحرارة تارة أخرى.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن معظم أيام الشهر الكريم ستكون معتدلة الأجواء، لافتة إلى أن التقلبات الجوية من المتوقع أن تهب أيام بسيطة من الشهر.

الجدير بالذكر، أن الظواهر الجوية التي تسيطر على الطقس خلال الفترة من 21 مارس حتى 21 يونيو أي في فصل الربيع هي سطوع الشمي واختفاء الغيوم والأمطار، ونشاطًا قليلًا في الرياح مع برودة خلال ساعات الليل المتأخرة.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.