رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب إيقاف أحمد الصالح لاعب الجيش مدى الحياة «فيديو»

سبب إيقاف أحمد الصالح لاعب الجيش مدى الحياة «فيديو»

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم يوم الثلاثاء 7 مارس 2023 قرار ينص على إيقاف أحمد الصالح لاعب الجيش مدى الحياة، مع فرض غرامة مالية قيمتها 200 دولار أمريكي بقيمة مليون ونصف ليرة سورية.

وكشف الاتحاد السوري لكرة القدم أن قرار إيقاف أحمد الصالح لاعب الجيش جاء بسبب اعتداءه الحكم الذي كان يتولى مهمة إدارة مباراة فريقه مع فريق الوثبة، وذلك ضمن منافسات الدوري السوري.

كما تقدمت لجنة الانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم بمقترح للقيام بشطب اللاعب أحمد الصالح بشكل كامل من قوائم الاتحاد السوري لكرة القدم، وهو ما يعني أن يتم منع اللاعب من ممارسة أي نشاط رياضي في لعبة كرة القدم في حالة تنفيذ هذه العقوبة في حقه.

 كما نص تعميم لجنة الانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم على أن القرار الصادر بإيقاف اللاعب أحمد الصالح غير نهائي وقابل للاستئناف.

يذكر أن مباراة الجيش والوثبة قد أُقيمت ضمن منافسات الدوري السوري في يوم 3 فبراير وانتهت بفوز الوثبة بهدف مقابل لا شيء على فريق الجيش بهدف أحرز اللاعب وائل الرفاعي في الدقيقة 67 من عمر الشوط الثاني واللقاء.

وشهدت الدقيقة الـ 87 من عمر الشوط الثاني والمباراة اعتراض مدافع فريق الجيش السوري على قرار الحكم بطرده من أرضية الملعب، ثم تطور الأمر للتعدي الجسدي واللفظي والبصق على حكم المباراة مما استدعى اتخاذ عقوبة إدارية في حقه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية