رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ومكان مبادرة كتف في كتف 2023 لتوزيع 4 ملايين صندوق مواد غذائية

موعد ومكان مبادرة كتف في كتف 2023 لتوزيع 4 ملايين صندوق مواد غذائية

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن إطلاق أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في مصر، تحت عنوان «مبادرة كتف في كتف» لتوزيع احتياجات المواطنين بالمجان في كل أنحاء مصر استعدادًا لشهر رمضان الكريم.

حملة كتف في كتف

انطلقت اليوم 7 مارس، أول حملة تطوع بالمجان ضمن المبادرة، توجهت لمحافظة جنوب سيناء، حيث استقبل الأهالي 11 قاطرة محملة بأكثر من 20 ألف صندوق حماية اجتماعية، تحتوي على 400 طن مواد غذائية وأيضا 2000 بطانية لأهالي محافظة جنوب سيناء.

شارك كل من «مؤسسة حياة كريمة - مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية - مؤسسة ابوالعينين الخيرية - بنك الطعام المصري - جمعية الاورمان - مؤسسة صناع» الخير في التحالف بمحافظة جنوب سيناء أرض الفيروز.

انطلق التحالف الوطني في شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2022 للمجتمع المدني بمشاركة وعضوية كبرى العمل الأهلي، حيث يضم 25 ألأف جمعية قاعدية ومؤسسة أهلية.

كيف تستفيد من مبادرة كتف في كتف 2023؟

مبادرة كتفت في كتف توفر 4 مليون صندوق مواد غذائية وتصل إلى جميع المحافظات في مصر، وذلك قبل شهر رمضان الكريم، لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا.

قال عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، محمود فؤاد، في مداخلة هاتفية  ببرنامج «مساء dmc» على قناة dmc، إن المتطوعين في مبادرة «كتف كتف» سينطلقون يوم الجمعة القادمة لتوزيع مواد غذائية على 16 محافظة.

وأوضح فؤاد أن القائمين على التنظيم يستهدفون عدم تكرار المساعدات لنفس الأشخاص، من خلال استهداف أكبر عدد من الأماكن لتقديمها.

وسيكون التجمع الأكبر للمبادرة يوم الجمعة 17 مارس الجاري باستدا القاهرة الدولي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011