رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة رمضان 1444 كم يوم ومتى تبدأ؟

إجازة رمضان 1444 كم يوم ومتى تبدأ؟

تمنح الحكومة العاملين في القطاعات المختلفة بالدولة وفي ومقدمتها القطاع التعليمي في المدارس والجامعات إجازة رمضان 144 والتي يرغب العديد في التعرف عليها كم يوم ومتى تبدأ.

ويحصل العاملون في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية المختلفة، وكذلك طلاب المدارس والجامعات، على إجازات بالتزامن مع المناسبات المختلفة سواء كانت وطنية مثل اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس.

كما يحصل الموظفين والطلاب في المدارس والجامعات على إجازات بالتزامن مع المناسبات الدينية وفي مقدمتها شهر رمضان الكريم وكذلك في الأعياد الإسلامية وهي عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك.

إجازة رمضان 1444 متى؟

يستمر الطلاب والعاملين في قطاع التعليم بالمدارس والجامعات في الدراسة والذهاب إلى المدارس على مدار 16 يوم فقط في شهر رمضان، حيث يبلغ عدد أيام إجازة رمضان 1444 لمدة 12 يوم.

ويحصل الطلاب والعاملين بالقطاع الحكومي في المدارس والجامعات خلال الـ 16 يوم دراسة على 4 عطلات إسبوعية، وهي يومي الجمعة والسبت التي يحصل عليها الطلاب بنهاية كل أسبوع.

فيما تبلغ إجازة رمضان 8  أيام كاملة حيث تبدأ مع انتهاء دوام يوم الخميس الموافق 22 رمضان 1444 هجرياً والموافق يوم 13 أبريل 2023 ميلادياً، ويستمر الطلاب في الحصول على الإجازة حتى بعد عيد الفطر المبارك.

ويستأنف الطلاب في المدارس والجامعات الدراسة والعودة للمدارس مرة أخرى يوم 10 شوال من العام 1444 هجري والموافق يوم 26 أبريل 2023 ميلادي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية