رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار حادث قليوب أمس.. الحصيلة النهائية للضحايا والمصابين

آخر أخبار حادث قليوب أمس.. الحصيلة النهائية للضحايا والمصابين

شهدت آخر أخبار حادث قليوب أمس الثلاثاء 8 مارس 2023، تطورات عديدة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن الحصيلة النهائية للضحايا والمصابين، بجانب صدور جديد من جهات التحقيق بشأن الواقعة.

حادث قطار قليوب امس

كانت الساعة السابعة و 20 من مساء الثلاثاء شهدت تجاوز سائق قطار ركاب يحمل رقم «557» في محطة قليوب السيمافور المغلق والذي يعتبر بمثابة إشارة المرور للقطارات، واستمر سائق القطار في السير وهو الأمر الذي تسبب في دخول القطار إلى السكة المنتهية بالجزء الخاص بالحماية في نهاية الطريق.

ونتج عن الحادث خروج العربة الأولى والجرار للقطار عن قضبان السكة الحديد، وهو الأمر الذي تسبب في وقوع عدد من الإصابات المتواجدين خارج العربة الأولى للقطار.

أخبار حادث قطار قليوب أمس

كشف وزارة الصحة والسكان عن الحصيلة النهائية لضحايا ومصابي حادث قطار قليوب، مشيرة إلى أن الحادث أسفر عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين.

وأضافت وزارة الصحة في بيان لها أن تم نقل 18 مصاب مستشفى قليوب التخصصي، بينما تم نقل ثلاثة مصابين آخرين إلى مستشفى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم حالتين من مصابي الحادث إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى خروج 11 مصاب من مصابي الحادث عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية، لافتة إلى أن بقية المصابين يتلقون الرعاية اللازمة.

حادث قطار أمس

في سياق متصل أصدر رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار عدلي جاد، قرار بفتح تحقيق عاجل في حادث قطار أمس، وأوضحت النيابة الإدارية في بيان لها أن الحادث تسبب في عدد من الوفيات والمصابين بالإضافة إلى حدوث تلفيات في جسم القطار والمحطة بسبب الحادث.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية