رئيس التحرير أحمد متولي
 ما قرار المحكمة في قضية موكا حجازي اليوم؟

ما قرار المحكمة في قضية موكا حجازي اليوم؟

نظرت محكمة النقض، اليوم السبت، في طعن إحدى الفتيات المحتجزات لسوء استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في نشر مواد خادشة للحياء وتسهيل ممارسة الأعمال المنافسة للآداب، تدعى موكا حجازي.

في مايو 2022 حكمت محكمة مستأنف الطفل بمدينة 6 أكتوبر حكم أول درجة الصادر بحبس موكا حجازي لمدة سنة، بعد قرار إيداعها في دار الرعاية وعرضها على الطب الشرعي؛ لإتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب، بمقابل مادي وإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق الربح والشهرة عن طريق الفيديوهات التي تنشرها على حساباتها.

الحكم على موكا حجازي اليوم

وقررت محكمة النقض اليوم السبت 11 مارس، مد أجل الحكم في نظر الطعن المقدم من فتاة التيك توك موكا حجازي على حبسها لمدة سنة، لاتهامها بممارسة أعمال منافية للآداب لجلسة 25 مارس.

وأقرت المتهمة خلال التحقيقات أن مانسب إليها من نشر مقاطع فيديو مخلة وخادشة للحياء، حيث واجهت النيابة المتهمة بمقاطع فيديو المقدمة من مباحث الأداب واعترفت أنها هي من ظهرت بتلك مقاطع الفيديوهات.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها جهات التحقيق أن موكا حجازي فتاة تبلغ من العمر 16 عام، وأوضحت التحقيقات أن المتهمة لديها صفحة على «يوتيوب» و«تيك توك» و«إنستجرام»، تنشر فيديوهات عليهم تخدش الحياء بمساعدة الآخرين.

تفاصيل قضية موكا حجازي

في يوليو 2021، ألقت السلطات القبض على نانسي أيمن المعروفة باسم موكا حجازي بناء على بلاغ مقدم من أحد المحامين، وتم القبض عليها ضمن حملة تضمنت عدد من الفتيات الذين يظهرون في فيديوهات رقص على موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك».

وجهت النيابة العامة لها تُهمتين؛ الأولي هي اعتياد ممارسة الدعارة، والثانية هي التحريض على الفسق والفجور، وتم الحكم عليها في التهمة الأولى حبس لمدة عام وفي التهمة الثانية حبس لمدة عامين وتم تقديم طلب استئناف  أمام محكمة جنح مستأنف الطفل ب 6 أكتوبر.​​​​​​​

الكلمات المفتاحية

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011