رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الدراسات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني pdf

تحميل كتاب الدراسات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني pdf

يعتبر الكتاب المدرسي من أهم مصادر المعلومات الدراسية التي يسعى الطلاب لمذاكرتها من أجل تحصيل المواد المختلفة، وفي سبيل ذلك يرغب العديد من الطلاب في تحميل كتاب الدراسات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني pdf.

ويحتوي كتاب الدراسات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، على الوحدة الأولى في مادة الجغرافيا: البيئة الصحراوية، بداية من الدرس الأول الخصائص الطبيعية للبيئة الصحراوية، ثم الدرس الثاني الخصائص السكانية للبيئة الصحراوية، والدرس الثالث الموارد والأنشطة الاقتصادية في البيئة الصحراوية، ثم يأتي الدرس الرابع تنمية البيئة الصحراوية.

وفي الوحدة الثانية من مادة الجغرافيا  البيئة الساحلية، يدرس الطلاب بداية من الدرس الأول الخصائص الطبيعية للبيئة الساحلية، بجابنب الدرس الثاني الخصائص السكانية للبيئة الساحلية، والدرس الثالث الموارد والأنشطة الاقتصادية في البيئة الساحلية.

وفي مادة التاريخ يحتوي على الوحدة الثالثة: أحداث من التاريخ المصري الحديث والمعاصر، وما يحتوي عليه من الدرس الأول الحركة الوطنية ومقاومة الاحتلال البريطاني، ثم درس أحداث من التاريخ المصري الحديث والمعاصر: الدرس الثاني ثورة 1919.

وكذلك يشتمل الكتاب على الوحدة الرابعة: التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر خلال الفترة من 1952 حتى 30 يونيو 2013، بدءًا من الدرس الأول ثورة 23 يوليو 1952، ثم الدرس الثاني حرب أكتوبر 1973، والدرس الثالث ثورتا 25 يناير و 30 يونيو.

تحميل كتاب الدراسات للشهادة الابتدائية الترم الثاني الثاني pdf

يمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب الدراسات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني pdf، الحصول عليه بالضغط على الرابط التالي من هنا

 

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية